محمد صقر رئيساً لأمناء معهد السياسة والمجتمع

قرر مجلس أمناء معهد السياسة والمجتمع اختيار المهندس محمد صقر رئيساً لمجلس أمنائه خلفاً للدكتور عزمي محافظة، الذي تولّى حقيبتي التربية والتعليم والتعليم العالي في التعديل الأخير على حكومة د. بشر الخصاونة.

يذكر أنّ محمد صقر هو سياسي ورجل أعمال أردني تولّى العديد من المهمات القيادية في مؤسسات القطاع الخاص، بالإضافة إلى أنّه كان رئيساً لسلطة العقبة، وهو من مؤسسي معهد السياسة والمجتمع وعضواً في مجلس الأمناء منذ تأسيس المعهد قبل قرابة عامين.

ويضم مجلس أمناء السياسة والمجتمع نخبة من الشخصيات السياسية والأكاديمية، ويترأسه فخرياً الشريف شاكر بن زيد، وكان أول رئيس لمجلس أمناء المعهد السياسي الأردني الراحل، عدنان أبو عودة، ثم د. عزمي محافظة.

يذكر أن معهد السياسة والمجتمع مؤسسة غير ربحية، ومعهد دراسات وأبحاث مستقل يهدف من خلال عمله الى تحقيق الاستقرار والازدهار في الاردن والاقليم وتعزيز اطر وادوات المعرفة بالمنطقة ومجتمعاتها اضافة الى أن المعهد يقوم بتحليل واستشراف المخاطر والتغيرات وطرح الافكار الخلاقة والحلول العملية التي تساهم في معالجة التحديات المحلية والاقليمية في المجالات السياسية والامنية والاقتصادية والاجتماعية وخاصة المرتبطة بالتحولات الديمغرافية ودور الشباب في السياسة والمجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى