التمثيل الفعال للشباب في الإدارة المحليّة

ضمن التعاون بين صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مع معهد السياسة والمجتمع يُطلقان مشروع ” التمثيل الفعال للشباب في مجالس الإدارة المحلية ” ويهدف المشروع إلى تعزيز مشاركة الشباب وحضورهم الفعال في المجالس البلدية والحكم المحلي، ويستهدف المشروع ثلاثين شابة وشاب من معظم مناطق المملكة الأردنية الهاشمية من شمالها لجنوبها.

ويتضمن البرنامج توعية الشباب بالقانون والإدارة المحلية وأهمية المجالس البلدية والمحلية في التنمية المحلية والمجتمع، كما يسعى إلى بناء قدرات الشباب للحصول على الأدوات والمهارات اللازمة لتنظيم حملاتهم الانتخابية وطرح برنامج انتخابي مناسب لمتطلبات واحتياجات المجتمع وتمكين الشباب على أفضل الممارسات الديمقراطية نحو المشاركة السياسية الفاعلة في الإدارة المحلية وتعزيز فرصهم في انتخابات مجالس الحكم المحلي.

كما يسعى المشروع الاستمرار في العمل مع المرشحين الشباب الذين فازوا بمقاعد في المجالس المحلية وزيادة أهليتهم وقدرتهم في الممارسة الفضلى في العمل البلدي، وتشجيعهم على التفاعل مع المجتمعات المحلية والحوارات المستدامة معهم.
ويأتي المشروع رغم قصر مدته – حيث ستعقد الانتخابات في 22 آذار (مارس) 2022 – ترجمة لمخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية لتمكين الشباب والنساء وادماجهم في العمل البلدي ومجالس المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى