أخبار المعهدرئيسية

السياسة والمجتمع يشهر كتابًا حول الأحزاب السياسية في الأردن

يشهر معهد السياسة والمجتمع مساء اليوم في المكتبة الوطنية تحت رعاية رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي وبحضور نخب سياسية وفكرية وإعلامية، كتاب الأحزاب السياسية: أطروحات نظرية وعملية (الحالة الأردنية)، لمؤلفه أمين المشاقبة، الوزير السابق وأستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأردنية.


ويتحدث خلال حفل الإشهار كل من موسى المعايطة، رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، وريم أبو حسان وزيرة التنمية الاجتماعية السابق، ونضال البطاينة وزير العمل السابق وأمين عام حزب إرادة، و هاني أخو رشيدة أستاذ العلوم السياسية ونائب رئيس جامعة آل البيت، و محمد أبو رمان وزير الشباب والثقافة السابق، وأستاذ العلوم السياسية والمستشار الأكاديمي لمعهد السياسة والمجتمع، متحدثًا ومحاورًا.


ويأتي الكتاب بعد أن أنهت اللجنة الملكية أعمالها وأصدرت وثيقتها والتي على إثرها صدر قانوني الأحزاب والانتخاب إيذانًا بدخول البلاد بمرحلة جديدة في مرحلة التحديث السياسي.


ويهدف الكتاب من خلال دراسة الحياة الحزبية في الدولة الأردنية من خلال أطروحات علمية ونظرية يطرحها الكاتب، إلى الإجابة على سؤال قدرة هذه الأحزاب ومدى نجاحها على النهوض في الحياة السياسية وتوسيع قاعدة المشاركة السياسية وإشراك المواطنين في عملية اتخاذ القرار.
ويسعى الكتاب المقسّم إلى ست فصول، إثراءَ الإدراك والمعرفة السياسية، لدى العامة ولدى المهتمين تحديدًا بدراسة الحياة السياسية والعاملين في حقل الأحزاب السياسية.

معهد السياسة والمجتمع

زر الذهاب إلى الأعلى