أخبار المعهدرئيسية

تدشين شبكة خبراء وباحثي معهد السياسة والمجتمع

عقد معهد السياسية والمجتمع اللقاء الأول لهيئة باحثيه والتي تضم نخبة من الباحثين والخبراء الأردنيين والعرب في مختلف المجالات البحثية.

وناقشت الجلسة واقع وجهود مراكز التفكير في العالم العربي اليوم في ظل التحولات التي تشهدها المنطقة والعالم، وتوافق الباحثون على ضرورة القيام، من خلال المؤسسات البحثية والفكرية، بتبادل الآراء والأفكار والخبرة وتقديم المقترحات والحلول والمضي نحو تطوير عمل هذه المراكز بما ينسجم ويلامس التحولات الإقليمية والدولية على العديد من الأصعدة وفي مختلف المجالات بما يحقق التأثير على مستوى صنع السياسات وصنع القرار.

ويسعى معهد السياسة والمجتمع من خلال هيئة الباحثين إلى تحديد أجندته البحثية في المرحلة المقبلة، وتكثيف جهوده البحثية بما يحقق رؤاه وتطلعاته كمركز تفكير يجمع نخبة من الخبراء والباحثين يهدف من خلال عمله إلى تحقيق الاستقرار والازدهار في الاردن والإقليم وتعزيز اطر وأدوات المعرفة بالمنطقة ومجتمعاتها.

يُذكر أن خبرات هيئة الباحثين تتوزع ما بين الشؤون المحلية والسياسات الإقليمية والدولية ودراسات الفلسفة السياسية والإسلام السياسي والجماعات المسلحة وسياسات الهوية وقضايا التحول الديمقراطي إلى جانب الدراسات النسوية وقضايا البيئة والتحول المناخي.

زر الذهاب إلى الأعلى