أخبار المعهدرئيسية

تحليل منشور لمعهد السياسة والمجتمع و”مكانة ٣٦٠” يطابق نتائج الانتخابات التركية

في تحليل مبني على أدوات الذكاء الاصطناعي في الاستماع الرقمي للانتخابات التركية أعده معهد السياسة والمجتمع بالتعاون مع شركة مكانه 360 عشية الجولة الثانية، والذي حلل 30 مليون حوار وتفاعل متاح على المنصات الرقمية داخل تركيا في ما يتعلق بالانتخابات وخاصة المرشحين، رجب طيب أردوغان وكمال كليجدار أوغلو. أظهر التحليل دقته وشبه تطابقه مع النتائج غير الرسمية التي صدرت وأظهرت فوز الرئيس أردوغان لولاية جديدة.

وكانت النتيجة التي توقعها التحليل حصول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على 52%، فيما حصل منافسه كمال كليجدار أوغلو على 48% وهذا ما أظهرتهُ النتائج غير الرسمية اليوم للانتخابات التركية في جولتها الثانية بعد فرز 99% من الأصوات فوز الرئيس التركي الحالي بـ 52.87% فيما جاءت نتائج منافسه كليجدار أوغلو بـ 47.13%.

وفي وقت سابق، نشر المعهد ومكانه 360 تحليلًا عشية الجولة الأولى أظهر نتائج شبه متطابقة أيضًا مع النتائج التي أفرزتها الجولة بين المرشحين الرئيسيين، بخلاف العديد من استطلاعات الرأي التي نشرتها شركات متخصصة حول العالم.

وكان معهد السياسة والمجتمع قد أطلق ملفاً تحليلياً لدراسة مسارات وسيناريوهات الانتخابات التركية قبل أيام من بدء الاقتراع في الجولة الأولى، واحتوى الملف على تعاون مع شركة مكانه ٣٦٠ لتحليل الحوارات والتفاعلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي التركية.

معهد السياسة والمجتمع

زر الذهاب إلى الأعلى