أخبار المعهدالمشروعاترئيسية

الحزبيون في مجالس الادارة المحلية 

معهد السياسة والمجتمع بالشراكة مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية يطلق مشروعاً يعمل على تعزيز قدرات الحزبيين في مجالس المحافظات والبلديات على تنفيذ برامجهم الخدمية منظور عملهم الحزبي العام.

يستهدف المشروع تعزيز قدرات 45 من أعضاء مجالس المحافظات والبلديات الحزبيين على تنفيذ الخطط التنموية لمحافظاتهم وبلدياتهم أثناء الدورة الانتخابية وعلى مستوى المملكة، ويعمل على رفع الوعي المجتمعي حول أهمية الدور الذي يلعبه الاعضاء الحزبيين في مجالس المحافظات والبلديات في تحقيق التنمية المحلية وفي تعزيز أسس الحكم الرشيد والمشاركة في صنع القرار المحلي.

ويهدف المشروع إلى تعزيز دور الأحزاب من خلال تطوير برامجها المستقبلية للإدارة المحلية، والترشح والانتخاب على أساسها نحو مدن حديثة عصرية متكاملة الخدمات، وبناء الموزانات للمحافظات والبلديات بما يشمل الميزانيات المراعية للنوع الاجتماعي وتدقيق هذه الميزانيات. إضافة إلى تطوير المهام المنوطة باعضاء مجالس المحافظات والبلديات من حيث المشاركة في التخطيط، وإدارة المشاريع، وبناء وتطوير الاستراتيجيات التنموية بناء على الاحتياجات والالويات التنموية المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة 2030، وبناء قدرات الفئة المستهدفة بمهارات الاتصال والتواصل، والاعلام الرقمي وآليات عكس البرامج التنموية والحزبية في رسائل اعلامية رقمية.

معهد السياسة والمجتمع

زر الذهاب إلى الأعلى