أخبار المعهدرئيسية

معهد السياسة والمجتمع يطلق أعمال مشروع “قصة مجتمعي”

يطلق معهد السياسة والمجتمع أعمال مشروع قصة مجتمعي الذي يستمر 12 شهرًا ويستهدف 36 شاب وشابة اردنيين والذين سيتولون دور قادة المجتمع الشبابي ودعاة التغيير في مجتمعاتهم المحلية في كل من الطفيلة، ومعان، والبلقاء، ومأدبا، والمفرق، وعجلون.


وبحسب مدير المشروع المهندس حسين الصرايرة سيتعلم المشاركون كيفية استخدام الادوات الرقمية خلال سرد قصصهم ولمعالجة مشاكل مجتمعاتهم وإحداث تغيير إيجابي، وبيّن أن انشطة المشروع هي مرحلة بناء القدرات، ومرحلة تقييم احتياجات المجتمع، و أخيراً عروض رواية المجتمع المحلي خلال جلسات حوارية.


ولفت الصرايرة أنه إذا تم توفير المساحة والمهارات للشباب لتسليط الضوء على احتياجات المجتمع المحلي وزيادة الوعي بالقضايا المحلية، فعندئذٍ يتم تمكينهم للمساعدة في بناء مجتمعات قوية، لأن الشباب سيكون لديهم الوسائل والأدوات والمنصات اللازمة للتعبير عن مخاوفهم ونشر الوعي وتسهيل الحوار المجتمعي البنّاء وحل مشاكل المجتمع باستخدام الادوات الرقمية الحديثة.

بدورها أكدت المديرة التنفيذية لمعهد السياسة والمجتمع د. رشا فتيان أن الهدف العام للمشروع الذي ينفذه المعهد بالشراكة مع السفارة الأمريكية في عمان هو دعم المشاركة المدنية الفاعلة للشباب الاردني باستخدام الادوات الرقمية والتي تؤدي بالضرورة إلى بناء مجتمعات سلمية وقوية وشاملة خصوصاً ونحن نعيش مرحلة التحديث الشاملة في الأردن السياسية والاقتصادية والادارية والتي يجب أن يقودها جيل المئوية الثانية من الشباب.

يذكر أن معهد السياسة والمجتمع مؤسسة غير ربحية، ومعهد دراسات وأبحاث مستقل يهدف من خلال عمله الى تحقيق الاستقرار والازدهار في الاردن والاقليم وتعزيز اطر وادوات المعرفة بالمنطقة ومجتمعاتها، ويقوم بتحليل واستشراف المخاطر والتغيرات وطرح الافكار الخلاقة والحلول العملية التي تساهم في معالجة التحديات المحلية والاقليمية في المجالات السياسية والامنية والاقتصادية والاجتماعية وخاصة المرتبطة بالتحولات الديمغرافية ودور الشباب في السياسة والمجتمع.

معهد السياسة والمجتمع

زر الذهاب إلى الأعلى