أخبار المعهد

مطلوب خبير إدارة محلية

اسم المشروع: التمثيل الفعال للشباب في مجالس الإدارة المحلية

وصف المشروع: بالشراكة مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية ومعهد السياسة والمجتمع ينطلق “مشروع “التمثيل الفعال للشباب في مجالس الإدارة المحلية “.
ويأتي المشروع للمساهمة في تمكين المرشحين الشباب وتعزيز حضورهم الفعال في المجالس البلدية والحكم المحلي، وبما يتفق مع مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية في إطار تمكين الشباب وادماجهم في العمل البلدي ومجالس المحافظات
ويهدف المشروع الى توعية وتمكين المرشحين الشباب من مختلف مناطق المملكة، بالقانون والإدارة المحلية وأهميتها في التنمية المحلية، وبناء قدراتهم للحصول على الأدوات والمهارات اللازمة لتنظيم حملاتهم الانتخابية وطرح برامجهم الانتخابية المناسبة لمتطلبات واحتياجات مجتمعاتهم، إضافة الى تمكينهم حول أفضل الممارسات الديمقراطية نحو المشاركة السياسية الفاعلة في الإدارة المحلية وتعزيز فرصهم في انتخابات مجالس الحكم المحلي.

ستكون جلسات التوعية والتدريبات في المشروع من شهر فبراير إلى أيار 2022، بمعدل 5 – 7 أيام تدريبية.
وعليه يتطلب المشروع استقطاب خبير في الإدارة المحلية ضمن المجالات والوصف التالي:
مجالات التدريب:
أ. قانون الإدارة المحلية وأهمية المجالس البلدية ومجالس المحافظات في تنمية المجتمع وتعزيز الديمقراطية وعلى أفضل الممارسات الديمقراطية في العمل البلدي، والتخطيط التنموي، وتشجيع الفئة المستهدفة على عقد حوارات وجلسات استماع لحاجات المجتمع المحلي، وأي موضوع متعلق بمجالس الإدارة المحلية.
ب. ما بعد الانتخابات: تحديد احتياجات المجتمعات المحلية، رسم أولويات الهيئات المحلية وخدماتها،   المساءلة والحوكمة، وإعداد أوراق السياسات المتعلقة بالعمل المجتمعي والبلدي.

على من تنطبق عليه الشروط تقديم طلباتهم متضمنة التالي:
السيرة الذاتية: 2. تقديم خطة ومنهجية تدريبية مقترحة.3. تقديم عرض مالي “على أساس اليوم التدريبي”

يرجى إرسال العرض والوثائق المطلوبة على الإيميل التالي قبل يوم الخميس 3 فبراير 2022:
w.mansi@politicsociety.org

زر الذهاب إلى الأعلى
X