أخبار المعهد

اختتام أعمال حاضنة الأفكار والحوار

اختتم معهد السياسية والمجتمع اعمال مشروع حاضنة الأفكار والحوار في الكرك، والتي أخرجت ثلاث أوراق سياسات، عمل على صياغتها الشباب المشاركون في الجلسات التي امتدت على مدار ١٦ أسبوعاً، تناولت قضايا محلية بالمناقشة والتحليل وطرح التوصيات من منظورهم الخاص وبما يتناسب وأولويات المدينة.

وتناولت الأرواق التي عرضها المشاركون في الحاضنة، مشكلات نقص المياه وتردي خدمات النقل وعدم كفاءة العمل الحزبي في استقطاب الشباب، ضمن حفل ختام برامج المعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب الشريك في تنفيذ اعمال الحاضنة.

وبين المشاركون طبيعة كل مشكلة على حدة، واستخدموا منهجيات تحليلية، بعد التدرب عليها، قادتهم لمجموعة حلول ناقشها الشباب مع صناع القرار، من تنفيذيين وتشريعيين.

هذا وتعتبر هذه الحاضنة التي نفذها معهد السياسة والمجتمع بالتعاون مع المعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب وبالاشتراك مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الأولى من نوعها في الأردن، والتي أكد النية  لإستكمال النموذج في محافظات أخرى خلال الأعوام القادمة  مدير المشاريع في “السياسة والمجتمع” حسين الصرايرة.

وأشار الصرايرة الى أن المعهد يعمل  على إطلاق استراتيجيته للأعوام الثلاث المقبلة لعكس توصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ضمن برامج تأخذ منظوري الشباب والمرأة في عين الاعتبار.

زر الذهاب إلى الأعلى
X